سيلفيا كاتوري

Français    English    Italiano    Español    Deutsch    عربي    русский    Português

مقال لبهار كيميونغور
تدخل أجنبي في سورية : دليل إضافي

هناك حقائق لا نحب سماعها. خاصة إذا تعلق الامر بإعطاء الحق للحكومة السورية. إن "فكرة المؤامرة ضد سورية" التي يسخر منها مؤيدون للثورة السورية المزيفة تتأكد مع ما كشفت عنه اليومية اللبنانية "الأخبار". تسجيلات فيديو قدمتها مصادر مجهولة تعرض الدور المشؤوم الذي لعبه النائب "عقاب صقر" من تيار المستقبل اللبناني، أحد مقربي سعد الحريري في المكيدة على سورية. قطر والسعودية وتركية ليست بمنأى عنها.

11 كانون الأول (ديسمبر) 2012

إنه موضوع الساعة في الوطن العربي، وفي سورية على وجه الخصوص: لقد أوردت اليومية اللبنانية تسجيلات للنائب عن تيار المستقبل عقاب صقر، متعلقة بتحويل اسلحة الى المعارضة السورية بطلب من زعيم تيار المستقبل، سعد الحريري.

ان هذه التسجيلات السمعية تشكل أولى الأدلة الوثيقة على دور صقر في تسليح الارهابيين السوريين.

منذ اسابيع عدة، تلقى مكتب الاخبار في بيروت مكالمة تلفونية من مجهول. وأكد المتصل المجهول ان بحوزته تسجيلات سمعية "تدين النائب عقاب صقر وتبين دوره في تخريب الثورة (السورية)".

بعيدا عن ان تكون مفاجأة، فإن هذه المعلومة تؤكد ما علمناه منذ بداية التمرد السوري بخصوص العلاقات بين تيار المستقبل والتمرد السوري على اساس الاعتراف والتوجيه القضائي، المتعلقة بتهريب الاسلحة الى سورية، التي تولى تنظيمها هذا الحزب، وبالخصوص من خلال شركة سوليدار، التي تمتلكها عائلة الحريري (انظر: سيريانا الغزو يتواصل/انفاستيج ىكسيون اي كولور. شارلروا 2011).

في البداية شككت "الاخبار" في مصداقية التسجيل، لكن القناة سرعان ما عادت لإظهار التطابق الموجود بين الصوت المسجل وصوت عقاب صقر على اساس المعاينة الكشفية.

لم يكشف المصدر المجهول عن عدد التسجيلات الموجودة بحوزته، لكنه دقق أنه يوجد منها العشرات. ولإقناع الصحفيين اللبنانيين، أرسل المصدر مقطعا من ثانية واحدة من التسجيل، وكشف أنه يعمل منذ قرابة عام مع صقر في المقر العام لدعم الثورة السورية.

وحسب المصدر ذاته، فإن هناك عدة مراكز عمليات في تركية: احدها في انطاكية والآخر في أضنة والثالث في اسطنبول. وأكد ان صقر يمتلك مقرا خاصا به في حي فلورية في اسطنبول، حيث يتم تنظيم اجتماعات احيانا.

واوضح المصدر المجهول ان حوالى عشرين شابا من مختلف المناطق السورية مكلفون بقيادة عمليات عسكرية انطلاقا من مراكز القيادة. وقد نسقوا مع قادة الجماعات المسلحة توريد المال والآليات العسكرية اللازمة للمقاتلين المتواجدين في المناطق المهاجَـمة او المحاصرة. كل ذلك تحت اشراف ضباط مخابرات أتراك وقطريين.

ودائما، حسب المصدر المذكور، فإن العمليات تنسق عن طريق أقمار، وبالأخص “الثريا”، وبهواتف ساتيليتية مثل “ايريديوم”. واضاف ان رجالا يدخلون سورية بشكل منتظم لتوزيع المال على قادة المعارضة.

واضاف المصدر ان صقر مقرب جدا من ابو ابراهيم، زعيم خاطفي الحجاج اللبنانيين التسعة. وأن هذا الاخير يتقاضى راتبا شهريا مقداره 50 ألف دولار، يتسلمهم يدا من يد شباب مكتب صقر.

وبالنسبة الى دوافعه في نشر التسجيل، قال المصدر المجهول إن “صقر قد خرب الثورة بمناوراته المجنونة (..) في خضم اجتماعاته، عارضنا –على سبيل المثال- قراره بإرسال السلاح الى منطقة أردنا الاحتفاظ بها كملجأ لهؤلاء الذين يفرون من المعارك، لكنه اصر على ذلك بهستيرية، مظهرا عدم اكتراثه بحياة الآخرين”.

واتهم المصدر بعد ذلك النائب اللبناني بإغداق المال على قادة الجماعات المسلحة، "دون تمييز بين القتلة المأجورين المرتزقة وبين المعارضة الوطنية".

واحتج: "لو أن صقر استخدم الأموال والأسلحة بالشكل الأفضل لكان بشار الأسد قد أسقط قبل أربعة مراحل قبل الآن".

تفاصيل المعلومات التي كشف عنها موجودة على موقع الأخبار على الرابط التالي”

http://english.al-akhbar.com/content/exclusive-inside-future-movements-syria-arms-trade

وإليكم الآن أول تسجيل مقدم من قبل المصدر المجهول:

أبو النعمان (زعيم مجموعة مسلحة): السلام عليكم.

عقاب صقر: وعليكم السلام، تفضل.

أ.ن: سيد عقاب، منطقتنا محاصرة، خلال يوم او يومين ستسقط المنطقة. لقد تم قصفنا بالطائرات والمدفعية. انهم يهاجمون على جميع الجبهات. ساعدنا من فضلك، اننا بحاجة الى الاسلحة.

ع.ص: من فضلك اخبرني عن الاسلحة التي تريدون وبأية كمية؟

أ.ن: اننا بحاجة الى حوالي 300 صاروخ وعشرين قاذفة. واذا كان بالامكان، نرجو توفير 250 الف رصاصة روسية، [AK47] من اجل 300 رشاشة وبعض الاسلحة الخاصة.

ع.ص: من أجل أية منطقة تريدون كل هذا العتاد!؟

أ.ن: اعزاز، تل رفعت، عندان ،اعزاز, تل رفعت ، وكامل ريف حلب. انتم تعرفون ماذا يحدث هنا. منذ الامس، نجحوا في دخول حوالي ثلاث جبهات انطلاقا من إدلب.. وفي داخل حلب، نحن نواجه الشبيحة (صعاليك الحكومة).

ع.ص: إذن، من سيستقبل التوزيع والى اين سيتم؟ كيف ستتم العملية؟

أ.ن: سيتم التوزيع كالمعتاد، بشكل متفرق… ابو البراء سيكون هناك مع رجاله. وسيتجهون بالسيارة حتى حلب، ولكن يجب ان نتحرك بأسرع وقت ممكن، لأن هناك حاجة ملحة، والقصف مستمر. الرجال متفرقون وليس هناك ذخيرة. هناك بالكاد بعض الذخيرة وهي تنفد بسرعة. بفضل الله، حاولوا الحصول عليها بأية طريقة كانت. لا اعرف ما أقول، فبعد الله ليس هناتك سواكم.

ع.ص: هل ستكون حاضرا عند التسليم؟

أ.ن: لا يا اخي، ابو النور هو الذي سيكون هناك مع الرجال والسيارات، سيتكفلون باستلام العتاد كالعادة.

بهار كيميونغور
(مؤلف سيريانا، الغزو يستمر/ دار انفاستيج آكسيون اي كولور 2011، والناطق باسم لجنةمناهضة احتلال سورية CIS).

ترجمة: خالدة مختار بوريجي

Traduction:
خالدة مختار بوريجي

Source :
http://www.areen.info/?p=3641